ماهي افضل طريقة للتخلص من العطش

ماهي افضل طريقة للتخلص من العطش


الوجبات السريعة، والرقائق، والبطاطس، والبن والحلويات هي أطعمة لكثير من الناس. ولكن هذه الأطعمة تسبب العطش وجفاف الفم، لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الدهون والملح، وخصوصا خلال فصل الصيف الحار والرطب. بعد تناول هذه الأطعمة، والمشروبات الغازية محطة الفردية في الاعتقاد بأن هذا من شأنه تسهيل مرور العطش. ولكن للأسف المشروبات الغازية تزيد من المشكلة. هذه العاداتكلها مستوحات من الأجانب، لأن لدينا عادات الأكل العربي هي من أفضل الوسائل التي تقضي على العطش في الصيف. هنا عادات دولة الإمارات العربية المتحدة من التراث اليوم يزيل العطش في الصيف.

الهريس من الوجبات أساسية 
وتتكون من دولة الإمارات العربية المتحدة أكلة شهية حبوب القمح مع الدجاج وإضافة القليل من الملح ويطهى على النار لفترة طويلة. هذا الغذاء يحتوي على كمية صغيرة من الدهون، وبالطبع يتم طهيها بطريقة صحية، وبالتالي، هو بارد جدا لا يسبب العطش الشديد. ويفضل شرب كوب من اللبن  مع الهريس،وبذلك تمنع الإصابات بالعطش خلال الصوم

تناول الرطب 

يعثبر الرطب أو ما يسمّى بالتمر الذهبي، يشتهر بأنّه الحلوى الوحيدة والأساسية للشعب الإماراتي سابقاً. هذا النوع من الحلوى يمنح الجسم الطاقة من دون أن يزيد الإحساس بالعطش ولا يسبّب زيادة في الوزن لأنه نوع من الحلوى الطبيعية. 

أكل "الجامي" 

الجامي هو اللبن الرائب المطبوخ على نار هادئة جداً حتى التكثف. ليصبح أشبه باللبنة المتكثفة يتم تناولها عادة مع التمر، هذا النوع من الأطعمة مفيد جداً للقضاء على عطش الصيف. كما أنّ الجامي يزيد برودة الجسم، مما يخفّف الشعور بالحرّ الشديد خلال أيام الصيف الحارة والرطبة. بالإضافة الى ذلك، يخفّف الجامي من نسبة الإصابة بالصداع خلال الصيف لأنه يمنح الجسم الهدوء والراحة بفضل احتواء التمر على القرفة.
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.