طرق طبيعية لعلاج نزلات البرد



نزلة البرد هي إصابة فيروسية للجزء العلوي من الجهاز التنفسي، وهي مرض معدٍ ينتقل من شخص مصاب لشخص سليم عن طريق الاتصال بإفرازات الشخص المصاب أو عن طريق التعرض لرذاذ العطس.

إن معظم الأدوية هي فقط تقدم راحة مؤقتة من الأعراض؛ وصحيح أن العديد من العلاجات الطبيعية توفر راحة مؤقتة أيضاً، إلا أن عدداً منها ساعد الكثيرين في الحصول على هذه الراحة بنحو أفضل. عشبة الاكينيشا (Echinacea)

- الاكينيشا:  هي عشبة للعلاج، وهي مفيدة لتعزيز الجهاز المناعي والمساعدة في محاربة العدوى المرضيّة. لكن من غير الواضح ما إذا كانت تساعد على تعزيز محاربة نزلات البرد و الانفلونزا. فبعض الدراسات الحديثة ترسم صورة إيجابية فيما يخص هذا الموضوع، وتوجد هذه العشبة على شكل  شراب وحبوب  سائل في الصيدليات.


العسل: أظهر فعالية كبيرة في خفض حدة وتواتر السعال الليلي المرافق لأمراض الجهاز التنفسي، كما حسّن على نحو ملحوظ من نوعية أو جودة نوم الأطفال وذويهم أيضاً، إذ يعمل كمهدئ ومرطّب للحلق. إذا شرب شاي الليمون الساخن المحلّى بالعسل يساعد على ترطيب الحلق الملتهب، وتخفيف حدة السعال التي قد  تسبب في جرح الحلق. ويجدر التنبيه بهذا الخصوص أنه لا ينصح إعطاء الاطفال ما دون السنتين العسل لاحتمالية تعريضهم لأنواع خطرة من التحسس لما قد يحتويه من حبوب الطلع وغيرها.

- الزنك: بعض الدراسات بينت أن الزنك له خصائص مضادة للفيروسات. هناك بعض الأدلة على أن الزنك قد يمنع تكوين بروتينات معينة تستخدمها فيروسات البرد لإعادة إنتاج نفسها. في حين لم يظهر للزنك أي دور للمساعدة في منع نزلات البرد، وبعض البحوث تشير إلى أنه قد يساعد على تقليل فترة أعراض نزلة البرد والانفلونزا والحد من شدة نزلة البرد عندما تؤخذ في غضون 24 ساعة من ظهور الأعراض الأولى. 



التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.