الطب بالأعشاب الطبيعية

مفهوم الطب بالأعشاب الطبيعية
ما هي الأدوية العشبية؟
الأدوية العشبية -  الأدوية النباتية أو بهيتوميديكيني أيضا - يشير إلى استخدام بذور نبات، والتوت، والجذور والأوراق واللحاء، أو الزهور للأغراض الطبية. الأعشاب لديها تقليد طويل من استخدام خارج الطب التقليدي. أنها أصبحت أكثر انتشارا والتحسينات في تحليل ومراقبة الجودة جنبا إلى جنب مع التقدم في البحوث السريرية تظهر قيمة الأدوية العشبية في علاج ومنع المرض.

ما هو تاريخ الادوية العشبية؟


النباتات قد تستخدم لأغراض طبية قبل فترة طويلة من التاريخ المسجل. القديمة الصينية والمصرية كتابات أوراق البردي وصف الاستخدامات الطبية للنباتات في وقت مبكر من 3،000 سنة قبل الميلاد. ثقافات الشعوب الأصلية (مثل أفريقيا وأمريكا الأصلية) الأعشاب المستخدمة في طقوس الشفاء، في حين وضعت آخرين الأنظمة الطبية التقليدية (مثل الأيورفيدا والطب الصيني التقليدي) التي كانت تستخدم في العلاجات العشبية. ووجد الباحثون أن الناس في أجزاء مختلفة من العالم يميلون إلى استخدام واحدة أو متشابهة النباتات للأغراض ذاتها.
في أوائل القرن 19th، عندما أصبح أول المتاحة التحليل الكيميائي، بدأ العلماء لاستخراج وتعديل المكونات الفعالة من النباتات. في وقت لاحق، بدأت الكيميائيين صنع نسختهم الخاصة من المركبات النباتية، وبمرور الوقت، انخفض استخدام الأدوية العشبية لصالح المخدرات. وتستمد تقريبا ربع العقاقير الدوائية من النباتات.
مؤخرا، تقدر منظمة الصحة العالمية أن 80٪ من الناس في جميع أنحاء العالم يعتمدون على الأدوية العشبية لبعض جزء من الرعاية الصحية الأولية. في ألمانيا، على بعد حوالى 600 - 700 تتوفر الأدوية النباتية وتوصف من قبل بعض 70٪ من الأطباء الألمان. في السنوات ال 20 الماضية في الولايات المتحدة، وقد أدى الاستياء العام مع تكلفة الأدوية والوصفات الطبية، جنبا إلى جنب مع مصلحة في العودة إلى العلاجات الطبيعية أو العضوية، وإلى زيادة في استخدام الأدوية العشبية.

كيفية العمل بالأعشاب؟

في كثير من الحالات، والعلماء ليسوا متأكدين ما عنصر معين في عشب خاص يعمل لعلاج حالة أو مرض. الأعشاب الكاملة تحتوي على العديد من المكونات، وأنها قد تعمل معا لإنتاج تأثير مفيد. العديد من العوامل التي تحدد مدى فعالية سيكون عشب. على سبيل المثال، فإن نوع البيئة (المناخ، والبق، ونوعية التربة) التي نمت في محطة تؤثر عليه، وكذلك كيف ومتى تم حصادها ومعالجتها.

المكملات العشبية

وقد زاد استخدام المكملات العشبية بشكل كبير خلال السنوات ال 30 الماضية. تصنف المكملات العشبية والمكملات الغذائية من قبل الولايات المتحدة المكملات الغذائية الصحية وقانون التعليم (DSHEA) لسنة 1994. وهذا يعني المكملات العشبية - على عكس الأدوية - يمكن بيعها دون يجري اختبارها لإثبات أنها آمنة وفعالة. ومع ذلك، يجب أن يتم المكملات العشبية وفقا لممارسات التصنيع الجيدة.
المكملات العشبية الأكثر استخداما في الولايات المتحدة تشمل إشنسا ( يشيناسيا بوربوريا الأنواع وذات الصلة)، نبتة سانت جون ( عشبة بيرفوراتوم )، الجنكة ( الجنكه بيلوبا) ، والثوم ( بيسوم الآليوم رأى)، بالميتو ( بلميط منشاري )، الجينسنغ ( باناكس الجينسنغ، أو الجينسنغ الآسيوية؛ و باناكس quinquefolius، أو الجينسنغ الأمريكي)، غولدنسال ( Hydrastis canadensis )، حشيشة الهر ( Valeriana المخزنية )، البابونج ( بابونج )، الينسون ( Tanacetum parthenium )، الزنجبيل ( نبات الزنجبيل officinale )، زهرة الربيع المسائية ( Oenothera biennis )، والحليب الشوك ( Silybum الماريانية ).
في كثير من الأحيان، والأعشاب يمكن استخدامها جنبا إلى جنب لأن الجمع هو أكثر فعالية ويمكن أن يكون لها آثار جانبية أقل. يجب على مقدمي الرعاية الصحية اتخاذ العديد من العوامل في الاعتبار عند التوصية الأعشاب، بما في ذلك الأنواع ومتنوعة من المصنع، والموئل للنبات، وكيف تم تخزينها ومعالجتها، وجود أو عدم وجود ملوثات (بما في ذلك المعادن الثقيلة والمبيدات الحشرية).

ما هي الأدوية العشبية الجيدة ل؟

يتم استخدام الأدوية العشبية لعلاج العديد من الامراض، مثل الربو، والأكزيما، ومتلازمة ما قبل الحيض، والتهاب المفاصل الروماتويدي، والصداع النصفي، وأعراض سن اليأس، والتعب المزمن، ومتلازمة القولون العصبي، والسرطان، وغيرها. من الأفضل أخذ المكملات العشبية تحت إشراف المدربين مقدم الرعاية الصحية. على سبيل المثال، وجدت دراسة واحدة أن 90٪ من المصابين بمرض العصبي استخدام العلاجات البديلة، مثل التداوي بالاعشاب.
تأكد من استشارة الطبيب أو الصيدلي . وتناقش بعض الأعشاب الشائعة واستخداماتها أدناه.
الجنكة ( الجنكه بيلوبا قد استخدمت) في الطب التقليدي لعلاج اضطرابات الدورة الدموية وتقوية الذاكرة. وإن لم يكن جميع الدراسات تتفق على ان  الجنكة قد تكون فعالة بشكل خاص في علاج الخرف (بما في ذلك مرض الزهايمر) والعرج المتقطع (ضعف الدورة الدموية في الساقين). وقد أظهرت الدراسات المخبرية أن الجنكة يحسن الدورة الدموية في الدم عن طريق توسيع الأوعية الدموية وتقليل التصاق الصفائح الدموية. وعلى نفس المنوال، وهذا قد يعني الجنكة أيضا زيادة تأثير بعض الأدوية ترقق الدم، بما في ذلك الأسبرين. ينبغي أن الأشخاص الذين يتناولون أدوية ترقق الدم تسأل الطبيب قبل استخدام الجنكة. كما ينبغي اتخاذ الحذر مع الناس الذين لديهم تاريخ من المضبوطات والناس مع قضايا الخصوبة؛ التحدث مع الطبيب المعالج.
الكافا الكافا ( بايبر methysticum ) ويقال لرفع المزاج، وتعزيز رفاهية واطمئنان، وتنتج شعور الاسترخاء. وقد وجدت العديد من الدراسات أن الكافا قد تكون مفيدة في علاج القلق، والأرق، واضطرابات الجهاز العصبي ذات الصلة. ومع ذلك، هناك قلق شديد من أن الكافا قد يسبب تلف الكبد. انها ليست واضحة ما إذا كان الكافا نفسها تسبب تلف الكبد في عدد قليل من الناس، أو ما إذا كان أخذ الكافا في تركيبة مع أدوية أو أعشاب أخرى. كما انه من غير الواضح ما إذا كان  الكافا خطير في الجرعات الموصى بها سابقا، أو فقط عند تناول جرعات أعلى. وقد اتخذت بعض البلدان الكافا من السوق. أنها لا تزال متوفرة في الولايات المتحدة، لكنها أصدرت إدارة الغذاء والدواء (FDA) تحذير المستهلك في مارس 2002 فيما يتعلق بخطر "نادر" ولكنه محتمل  لفشل الكبد المرتبطة بالمنتجات المحتوية على الكافا.
شهدت بالميتو ( بلميط منشاري) يستخدم من قبل أكثر من 2 مليون رجل في الولايات المتحدة لعلاج تضخم البروستاتا الحميد (BPH)، وتوسيع غير سرطانية في غدة البروستاتا. وهناك عدد من الدراسات تشير إلى أن العشبة فعالة لعلاج الأعراض، بما في ذلك التبول المتكرر، تواجه صعوبة في بدء أو الحفاظ على التبول، والحاجة إلى التبول أثناء الليل. لكن دراسة التي أجريت بشكل جيد نشرت في 9 فبراير 2006 طبعة من مجلة نيو انغلاند للطب وجدت أن رأيت كان بالميتو ليست أفضل من العلاج الوهمي في تخفيف علامات وأعراض BPH.
نبتة سانت جون ( عشبة بيرفوراتوم ) هو معروف جيدا لآثاره المضادة للاكتئاب. بشكل عام، وقد أظهرت معظم الدراسات أن نبتة سانت جون قد يكون علاجا فعالا للاكتئاب، ولها آثار جانبية أقل من مضادات الاكتئاب. 
حشيشة الهر ( Valeriana المخزنية) هو بديل لشعبية الأدوية التي توصف عادة لمشاكل في النوم لأنها تعتبر أن تكون على حد سواء آمنة ورقيقة. بعض الدراسات تدل على ذلك، وإن لم يكن قد وجدت جميع حشيشة الهر أن تكون فعالة. على عكس العديد من الحبوب المنومة وصفة طبية، عشبة  الفاليريان لها آثار جانبية أقل، مثل النعاس الصباح. ومع ذلك، حشيشة الهر لا تتفاعل مع بعض الأدوية، والأدوية النفسية بشكل خاص، لذلك يجب عليك التحدث مع طبيبك قبل تناولها.
الاستعدادات إشنسا (من إشنسا بوربوريا وغيرها من إشنسا الأنواع) قد يحسن من مناعة الجسم الطبيعية. إشنسا هو واحد من المنتجات العشبية الأكثر استخداما، ولكن يتم خلط دراسات بشأن ما إذا كان يمكن أن تساعد في منع أو علاج نزلات البرد. مراجعة 14 دراسة سريرية التي تفحص تأثير إشنسا عن وقوع ومدتها من نزلات البرد وجدت ان مكملات إشنسا انخفضت احتمالات الاصابة بالبرد بنسبة 58٪. فإنه أيضا تقصير مدة الزكام بنسبة 1.4 أيام. إشنسا يمكن أن تتفاعل مع بعض الأدوية، وربما لا يكون الحق للأشخاص الذين يعانون من ظروف معينة، بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات المناعة الذاتية أو الحساسية معينة على سبيل المثال.التحدث مع الطبيب المعالج.
شراء المكملات العشبية موحدة يساعد على ضمان أنك سوف تحصل على الجرعة الصحيحة وآثار مماثلة لتجارب اكلينيكية على البشر. إسأل طبيبك أو الصيدلي عن المكملات العشبية التي هي أفضل لصحتك.

هل هناك أي شيء تود أن تحترس منه؟

يمكن أن الأعشاب تساعد في علاج مجموعة متنوعة من الامرض، وفي بعض الحالات، قد يكون لها آثار جانبية أقل من بعض الأدوية التقليدية.  وغالبا ما يتم تسميتها بالمنتجات العشبية، وربما تحتوي على مواد مضافة. قد تسبب بعض الأعشاب الحساسية أو تتفاعل مع الأدوية التقليدية، وبعضها سامة إذا ما استخدمت بشكل غير صحيح أو بجرعات عالية. أخذ الأعشاب بنفسك يزيد من الخطر، ولذلك فمن المهم استشارة الطبيب أو الصيدلي قبل تناول الأدوية العشبية. يتم وصف بعض الأمثلة من ردود الفعل السلبية من بعض الأعشاب الشعبية أدناه.
نبتة (سانت جون) يمكن أن تسبب لبشرتك  حساسية من أشعة الشمس فوق البنفسجية، ويمكن أن تسبب الحساسية، واضطراب المعدة، والتعب، والأرق. وقد وجدت الدراسات السريرية أن نبتة سانت جون أيضا يتداخل مع فعالية العديد من الأدوية، بما في ذلك عقاقير منع تجلط الدم الوارفارين (Couamdin)، مثبطات الأنزيم البروتيني لفيروس نقص المناعة البشرية، وحبوب تحديد النسل، وبعض الأدوية الربو، والعديد من الأدوية الأخرى. وبالإضافة إلى ذلك، لا ينبغي أن تؤخذ نبتة سانت جون مع الأدوية المضادة للاكتئاب الموصوفة. أصدرت ادارة الاغذية والعقاقير الاستشارية الصحة العامة بشأن العديد من هذه التفاعلات.
الكافا الكافا وقد تم ربط لسمية الكبد. الكافا وقد تم سحبه من السوق في عدة بلدان بسبب تسمم الكبد.
حشيشة الهر قد يسبب النعاس، ولدى بعض الناس انه قد يكون لها تأثير غير متوقع من overstimulating بدلا من المسكنة.
الثوم والجنكة، الينسون، والزنجبيل، وبين غيرها من الأعشاب، قد يزيد من خطر النزيف.
زهرة الربيع المسائية (Oenothera biennis) قد يزيد من خطر النوبات لدى الأشخاص الذين لديهم اضطرابات الاستيلاء ونزيف عند الناس الذين يعانون من اضطرابات نزيف الدم أو الذين يتناولون أدوية ترقق، مثل الكومادين (الوارفارين).
بعض المكملات العشبية، وخصوصا تلك المستوردة من دول آسيوية، قد تحتوي على مستويات عالية من المعادن الثقيلة مثل الرصاص والزئبق، والكادميوم. فمن المهم لشراء المكملات العشبية من المصنعين السمعة لضمان الجودة. يمكن أن العديد من الأعشاب تتفاعل مع الأدوية والوصفات الطبية ويسبب ردود فعل غير مرغوب فيها أو خطرة. على سبيل المثال، هناك درجة عالية من عشب / المخدرات التفاعل بين المرضى الذين هم تحت العلاج لمرض السرطان. تأكد من استشارة طبيبك قبل محاولة أي من المنتجات العشبية.

من يستخدم الأدوية العشبية؟

ما يقرب من ثلث الأمريكيين يستخدمون الأعشاب. للأسف، دراسة في نيو انغلاند جورنال اوف ميديسين وجدت أن ما يقرب من 70٪ من الأشخاص الذين يتناولون الأدوية العشبية (معظمهم متعلمين تعليما جيدا، وكان أعلى من متوسط ​​الدخل) كانوا مترددين قال أطبائهم بأنهم استخدموا الطب التكميلي والبديل .

الأدوية العشبية التي تباع في المتاجر.

الأعشاب المتوفرة في معظم محلات تأتي في عدة أشكال مختلفة: الشاي، العصائر، الزيوت، ومقتطفات السائل، والصبغات، ومقتطفات الجافة (حبوب أو كبسولات). ويمكن إجراء شاي من الأعشاب المجففة غادر لينقع لمدة بضع دقائق في الماء الساخن، أو بواسطة الأعشاب المغلي في الماء ثم توتر السائل. وغالبا ما تستخدم شراب، مصنوعة من خلاصات مركزة، وأضاف أن الاستعدادات تذوق الحلو، لالتهاب الحلق والسعال. يتم استخراج الزيوت من النباتات وكثيرا ما يستخدم التدليك لتدليك، إما من تلقاء نفسها أو كجزء من مرهم أو كريم. مصنوعة الصبغات ومقتطفات السائل من المكونات العشبية الفعالة مذابة في السائل (عادة الماء، الكحول، أو الجلسرين). الصبغات هي عادة بتركيز 1:05 أو 1:10، وهذا يعني أن جزءا واحدا من عشب مستعدة مع 5-10 أجزاء (حسب الوزن) من السائل. مقتطفات السائلة هي أكثر تركيزا من الصبغات وعادة ما تكون بتركيز 1:1. نموذج استخراج الجافة هو الشكل الأكثر تركيزا من المنتجات العشبية (عادة 2:01 حتي 8:01) ويباع في قرص، كبسولة، أو معينات.
أي منظمة أو وكالة ينظم تصنيع أو يصادق على وضع العلامات من المستحضرات العشبية. هذا يعني أنك لا يمكن أن تكون على يقين من أن كمية من عشبة الواردة في زجاجة، أو حتى من الجرعة إلى جرعة، هو نفس ما ورد على الملصق. بعض المستحضرات العشبية موحدة، وهذا يعني أن يتم ضمان إعداد لتحتوي على كمية محددة من المكونات النشطة للعشب. ومع ذلك، فإنه لا يزال من المهم أن نسأل شركات صنع المنتجات العشبية موحدة حول ضمان المنتج الخاصة بهم. من المهم التحدث مع طبيبك أو خبير في طب الأعشاب عن الجرعات الموصى بها من أي من المنتجات العشبية.

هل هناك خبراء في طب الأعشاب؟

الأطباء والصيادلة، ، والممارسين للطب الصينى التقليدى قد تستخدم جميع الأعشاب لعلاج المرض. ويعتقد الأطباء  أن الهيئة تسعى باستمرار لتحقيق التوازن ويمكن أن العلاجات الطبيعية تدعم هذه العملية.بحيث يتم تدريبهم في المؤسسات لمدة 4 سنوات، الدراسات العليا التي تجمع بين دورات في العلوم الطبية التقليدية (مثل علم الأمراض، علم الأحياء الدقيقة، علم الأدوية، والجراحة) مع التدريب السريري في طب الأعشاب، والمثلية، والتغذية، وتقديم المشورة نمط الحياة. الاعشاب، تقويم العمود الفقري، الطب الطبيعي.
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.