منافع لحم الخروف

منافع لحم الخروف

منافع لحم الخروف
يعتبر لحم الخروف مصدرا جيدا للعديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم والصحة العامة، خاصة البروتينات. فقد اشارت الدراسات الحالية الى ان البروتينات الموجودة في لحم الخروف ذات جودة عالية ويتم امتصاصها بسرعة في الامعاء. كما يحتوي لحم الخروف على الفوسفور الضروري لمتانة العظام والاسنان، كذلك الحديد الذي تستخدمه الكريات الدموية الحمراء. 
وهناك نسبة جيدة من الفيتامين B12 المهم للوقاية من بعض انواع فقر الدم الخبيث. ويحتوي على النياسين الذي ينظم الطاقة في الجسم ويساعد على مكافحة الامراض والشيخوخة الجلدية. 
منافع لحم الخروف
تتركب اللحوم الحمراء بشكل عام من ألياف العضلات المخططة التي تستر الهيكل العظمي وتتولى مهمة تحريكه لدى الحيوانات الفقارية والثدية. 
وينتج اللون الاحمر المميز لها من غنى النسج العضلية بالاوعية الدموية اضافة لوجود نسبة عالية من الصباغ العضلي Myoglobine. ويعتبر اللحم الاحمر من اغنى الاطعمة بالمواد البروتينية والاملاح المعدنية، ويحتوي على كميات عالية من المواد الامينية والاحماض الدسمة، وعلى الفوسفور. وهو أفضل مصدر للحديد، وفيه نسبة فيتامينات معتدلة، لكنه فقير بالمواد الكاربوهيدراتية ولهذا من الصعب العيش على اللحوم وحدها. 
منافع لحم الخروف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.